11th May 2021

عقار ماب: 3% تراجعًا بمستوى الطلب على العقار مارس الماضي

4 أسابيع ago
58

أعلن التقرير الشهري لمحرك البحث عقار ماب عن تراجع مستوى الطلب على العقار بنسبة 3% خلال مارس الماضي رغم استقرار الطلب على العقار منذ بداية العام الجاري.

وأوضح التقرير أنه من المتوقع أن يشهد الشهرين الجاري والمقبل زيادة نسبية في الطلب على العقار تزامنًا مع ع عودة عدد من المصريين العاملين بالخارج لمصر وبداية موسم الصيف الذي يعد موسم البيع الأقوى للسوق العقاري.

وأكد التقرير على وجود زيادات نسبية في عدد الزيارات على موقع عقار ماب حاليا  من المصريين المقيمين في السعودية والكويت والإمارات ودول عربية وأجنبية أخرى.
ويتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة عقارية، بالإضافة إلى وجود ما يقارب مليون زيارة للموقع بشكل شهري.

وأشار مطورون عقاريون إلى أن السوق العقاري لا يزال يتسم بقوته القائمة على قوة الطلب الحقيقي وهو ما يحفاظ على آداء السوق مهما كانت التحديات، لافتين إلى أنه مع بدء انتقال الموظفين للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة -والمقرر له منتصف العام الجاري- فإن السوق العقاري يشهد مزيد من النشاط في المبيعات وخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح هاني البنداري، رئيس مجلس إدارة شركة صروح للتطوير العقاري، أن السوق العقاري مليء بالطلب القوي والفرص الاستثمارية الحقيقية وهو ما يعد أيقونة الحفاظ على مبيعات السوق العقاري واستمرار نشاطه مهما كان حجم التحديات التي تواجه القطاع وهو ما أثبتته أزمة كورونا، فرغم شدتها إلا أن القطاع العقاري بإجراءات معينة حافظ على استمرار عمله، لافتا إلى أن المطور يجب عليه تحديد  احتياجات العميل المستهدف، وإنتاج وحدات سكنية تناسب الشريحة الأكبر من الطلب بالسوق.

وأضاف أنه مع انتقال الموظفين للحي الحكومي وتوفير الخدمات وسكن الموظفين في الوحادت المخصصة لهم ستبدأ الحياة الفعلية بالعاصمة الإدارية وتتكامل مع شبكة المواصلات والطرق التي تنفذها الدولة لربط المدينة بالمدن المحيطة بها وهو ما يؤدي لمزيد من الإقبال للسكن من العملاء والمستثمرين للسكن.

وتابع محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، أنه من المتوقع مزيد للنشاط بالسوق مع تحديد اشتراطات مبادرة الرئيس السيسي بمنح تمويل عقاري لمدة 30 عام بفائدة 3%، مؤكدا أنها مبادرة متميزة للغاية تحقق استراتيجية الدولة بأن يكون لكل مواطن شقته المملوكة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *