13th April 2021
  • شريط متحرك
  • عالم الشركات
  • “وطن للتطوير العقاري” تعتزم استثمار مليار جنيه في مشروع “أورينت التجاري-الإداري-الطبي” بالعاصمة الإدارية الجديدة

“وطن للتطوير العقاري” تعتزم استثمار مليار جنيه في مشروع “أورينت التجاري-الإداري-الطبي” بالعاصمة الإدارية الجديدة

شهر واحد ago
55

كشفت شركة وطن للتطوير العقاري عن إطلاق مشروعها الأول “أورينت التجاري-الإداري-الطبي” بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل لنحو مليار جنيه مصري. وأوضح السيد/ شريف الهواري، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة وطن للتطوير العقاري، أن المشروع سيقام على مساحة إجمالية 2,319 متر مربع، ويتكون من طابقين تحت الأرض، وطابق أرضي، وعشرة طوابق متكررة. سيضم المشروع 300 وحدة بين التجاري والإداري والطبي، على أن يخصص الطابق الأرضي والأول والثاني للوحدات التجارية، وتخصص بقية الطوابق للوحدات الإدارية والطبية، بالإضافة إلى إنشاء موقف سيارات تحت الأرض بكامل مساحة الطابقين السفليين لخدمة رواد مشروع “أورينت التجاري‑الإداري‑الطبي”. وقد تم الإعلان عن إطلاق المشروع بحضور كلٍ من السيد/ شريف الهواري، رئيس مجلس إدارة شركة وطن للتطوير العقاري، والمهندس كامل أنور، مدير ورئيس قسم التصميم الإنشائي بشركة المهندسون الاستشاريون العرب محرم-باخوم، الاستشاري الإنشائي للمشروع؛ والمهندس محمد حافظ، رئيس مجلس إدارة مكتب حافظ للاستشارات الهندسية، الاستشاري الهندسي والمصمم المعماري للمشروع.

و يقع “مشروع “أورينت التجاري-الاداري-الطبي” في قلب العاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة الداون-تاون، ويطل مباشرة على ساحة الشعب وسوق الذهب ومسجد مصر، أكبر مسجد في الشرق الأوسط، ويتميز الموقع بتوسطه الشوارع الرئيسية المؤدية إلى محور بن زايد الشمالي، أحد أهم مداخل العاصمة، وقربه من النهر الأخضر والحي الحكومي والرئاسي. كما يوجد بالقرب من أهم وسائل المواصلات، أمام محطة المونوريل وعلى بعد دقائق بالسيارة من الطريق الدائري الإقليمي ومطار العاصمة. وسوف يقدم المشروع حزمة شاملة من الخدمات والمرافق، من أهمها منظومة تحكم في الحرارة والتهوية والتكييف (HVAC) التي ستعمل في تكامل مع منظومة إدارة الطاقة والألواح الشمسية ومولدات الكهرباء الخاصة بالمشروع، إلى جانب بنية تحتية تكنولوجية متطورة لشبكات الإنترنت عالي السرعة وإدارة البيانات، ومنظومة إطفاء وإنذار حريق، وأمن على مدار الساعة وشبكة CCTV. وكل ما سبق مخصص لخدمة رواد ومستخدمي المشروع، بداية من أماكن انتظار السيارات ومرورًا بمنطقة الترفيه والتسوق، والفود كورت ومنطقة المطاعم والمقاهي الخارجية، ومنطقة الأطفال، ومنطقة التخزين، وصولًا إلى الخدمات المخصصة للوحدات الإدارية والشركات، مثل خدمات رجال الأعمال وصالة كبار الزوار، وخدمات شركة التشغيل والصيانة وإدارة المرافق المصممة لتلبية احتياجات وأغراض وحدات المشروع بمختلف أنواعها.

وأكد السيد/ شريف الهواري، رئيس مجلس إدارة شركة وطن للتطوير العقاري: “نحن حريصون على دخول السوق العقاري بمشروع متميز، وقد عملنا بعناية على كل تفاصيل المشروع ليكون مشروع “أورينت التجاري-الإداري-الطبي” أيقونة بارزة وسط العاصمة. سيضم المشروع تحت سقفه مجموعة متنوعة من الخدمات المنتقاة لتلبية الاحتياجات المختلفة للمقيمين والعاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة”. وأكد الهواري على أن اختيار العاصمة الإدارة الجديدة لتكون نقطة انطلاق الشركة وإنشاء أولى مشروعاتها بها قد جاء بعد دراسة وافية للسوق العقاري وما تقدمه مدن الجيل الرابع من فرص استثمارية واعدة. وتابع قائلًا: “نحن على ثقة أن العاصمة الإدارية الجديدة ستوفر بيئة محفزة تدفع بالأنشطة والأعمال التجارية لمزيد من النمو، خاصة مع بداية تعافي الاقتصاد واستئناف النمو القوي للسوق المصري بعد سنة صعبة في ظل أزمة جائحة الكورونا. ونحن نهدف لأن يساهم مشروع “أورينت التجاري-الإداري-الطبي” بقوة في جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، خاصة من الوطن العربي الشقيق”.

وأوضح الهواري أن شركة وطن تخطط لتسليم المشروع بحلول عام 2024 ليصبح وجهة متكاملة الخدمات، تجمع بين أكبر العلامات التجارية في التسوق والمطاعم والترفيه، ومقرات للشركات ورواد الأعمال بالمساحات الإدارية، وأحدث الخدمات الطبية المتخصصة بالوحدات الطبية. كما أشار الهواري إلى أنه يجري حاليا التعاقد مع واحدة من أكبر شركات إدارة المرافق والاستثمارات لخدمة المشروع، كما أن الشركة تعاقدت بالفعل مع شركة المهندسون الاستشاريون العرب محرم-باخوم لتولي مسؤولية الاستشاري الإنشائي، ومكتب حافظ للاستشارات الهندسية لتولي مسؤولية التصميم المعماري والاستشاري الهندسي للمشروع.

من جانبه، عبّر المهندس كامل أنور، مدير ورئيس قسم التصميم الإنشائي بشركة المهندسون الاستشاريون العربي محرم-باخوم، عن سعادته بالمشاركة في المشروع بقوله: “نحن سعداء بالتعاون مع شركة وطن للتطوير العقاري ونتطلع لتقديم نموذج يحتذى به، فمشروع “أورينت التجاري-الإداري-الطبي” يتمتع بجميع المقومات التي ستجعل منه مشروعًا متميزًا وصرحًا بارزًا في قلب العاصمة، بفضل البنية التحتية الحديثة التي توفرها العاصمة، والرؤية الطموحة الملهمة لشركة وطن، إلى جانب المنظومة التجارية والبيئة الاقتصادية المتوقع لها مزيد من النمو والتطور في السنوات القادمة.” هذا وتعد شركة المهندسون الاستشاريون العرب محرم-باخوم من أكبر وأقدم شركات الاستشارات الهندسية في مصر والعالم، بخبرة تتجاوز 70 عامًا في جميع المجالات الهندسية، وبسابقة مشاريع عملاقة من أشهرها تطوير مول كايرو فيستيفال سيتي بالقاهرة الجديدة، ومول سيتي ستارز بمدينة نصر ومستشفى دار الفؤاد بالإضافة للمشاركة في مشروع المتحف المصري الكبير.

كما صرح المهندس محمد حافظ، رئيس مجلس إدارة مكتب حافظ للاستشارات الهندسية: “يسعدنا أن نكون شركاء في تحقيق الرؤية الطموحة التي تتبناها شركة وطن للتطوير العقاري وأن نساهم في إقامة معلم بارز في قلب العاصمة الإدارية الجديدة. حرصنا في تصميماتنا على ترجمة تصورات شركة وطن لمشروع “أورينت التجاري-الإداري-الطبي” بحيث يحقق الغرض منه على أكمل وجه، وعملنا على خلق حالة من التكامل والتناغم بين عناصره، استنادًا لقيم الابتكار والمسؤولية والاستدامة التي تؤمن بها شركة وطن وإدارتها.” ويعتبر المهندس محمد حافظ من أشهر من قام بتصميمات فريدة لمشروعات إدارية وتجارية وسكنية، مثل مشروع لافيستا سيتي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع سيتي ستارز التجاري بمدينة نصر ومشروع ووتر واي بالتجمع الخامس.

وفي ختام كلمته، أوضح الهواري أن الشركة تخطط لوضع استثمارات بنحو 500 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات خلال 2021، كما كشف عن خطط الشركة لطرح حافظة أراضي تقدر قيمتها بنحو 5 مليار جنيه بحلول عام 2025، وأكد قائلًا: “إن إطلاق مشروع “أورينت التجاري-الإداري-الطبي” هو خطوة أولى قوية في مسيرة شركة وطن للتطوير العقاري، ونأمل أن تساهم مشروعاتنا المستقبلية في تلبية الطلب المتنامي على هذه الأنواع من الوحدات العقارية، وأن نتابع نجاحنا في جذب مزيد من المستثمرين من مصر والوطن العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *