من تل العقارب لروضة السيدة.. كيف صنعت شركات المقاولات المعجزة في مصر؟

شهر واحد ago
61

وسط بحر من القبح والعشوائية يبرز الجمال وكأنه يقول مصر تستطيع.

نعم تستطيع مع وجود الإرادة القوية أن تحول عشوائيات تل العقارب إلى روضة السيدة، مجموعة من المساكن ذات التصميم الأكثر من رائع و الذي يضاهي تصميم الكمباونادات الخاصة، طراز إسلامي بديع يناسب منطقة زينهم ومنطقة السيدة زينب العريقة، و يظهر خلف مساكن روضة السيدة مسجد سيدي زين العابدين بن علي والذي سميت على اسمه منطقة زينهم والقبة.

التي تظهر بجوار المسجد هي قبة ضريح الأميرة فاطمة إسماعيل صاحبة الفضل في إنشاء جامعة القاهرة بعد أن تبرعت من أجلها بأرضها و مجوهراتها.

وشروع روضة السيدة، أقيم بمنطقة “تل العقارب” سابقا بحى السيدة زينب، فى القاهرة، على مساحة 7 أفدنة ونصف، لإنقاذ سكان العشش التى كانت مقامة على هذا المكان، بعد إزالة التل، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات. على أن يتسلم المواطن وحدته كاملة التشطيب مفروشة بالكامل، “على المفتاح”، بإيجار بسيط، على أن يتم تسكين سكان نفس المنطقة بالكامل.

– ويشمل المشروع، بناء 16 بلوكا سكنيا بأربع مداخل بإجمالى 816 وحدة سكنية، ذو طابع معمارى ذو الشكل الإسلامى بحيث يتوافق مع حى السيدة زينب، و 344 محلا تجاريا بالدور الأرضى.

– مساحة الوحدات تصل لـ 90 مترًا ” هناك أربعة نماذج للإنشاءات داخل المشروع ، نموذج “أ” ويشمل 12 وحدة بالطابق الواحد بأربع مداخل، ونموذج “ب” 8 شقق بالدور السكنى بمدخلين، ونموذج “ج” 4 شقق فى الدور بمدخل واحد ومساحات متنوعة، وهناك نموذج غرفتين وصالة على مساحة 65 م2، و 156 وحدة بمساحة 72م2، و56 وحدة بمساحة 82م2، و 84 وحدة بمساحة 90م2.”

– مساحة الشوارع من 12 لـ 16 مترًا

بعدسة: عمر الرزاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *