شريط متحرك
9th March 2021

“مدينة الشروق ” تتلقى 5000 طلب لتقنين الأوضاع بمنطقة مساحتها 2011 فدانا

شهرين ago
40

صرح المهندس عبد الرءوف الغيطى رئيس جهاز مدينة الشروق ، إن الجهاز انتهى من الأعمال الإستشارية الخاصة بتطوير مساحة 2011 فدانا، بعد أن تقدم أصحاب هذه المساحة بطلبات لتقنين أوضاعهم القانونية، وفقا للاشتراطات التى وضعتها الدولة.

وأكد “الغيطى”  أن إجمالى الطلبات المقدمة عن هذه المساحة بلغت 5 آلاف طلب من أصل 9 آلاف مخالفة تم رصدها، مؤكدا أن هناك لجانا تابعة للجهاز إحداهما، تعمل على التأكد من سلامة أوراق الملكية للأفراد الذين تقدموا بطلبات تصالح، وتعد مخططاً تفصيلياً عن المساحة سالفة الذكر.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق: أنه بجانب عمل هذه اللجان، فإن الجهاز يدرس حجم الاستثمارات لتطوير هذه المساحة فور إنهاء عمليات التقنين بشكل كامل، بما يحقق مزيدا من الخدمات لأصحاب هذه الوحدات.

ومنذ أيام استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً عن أداء مدينة الشروق خلال عام 2020 والذى تم فيه الانتهاء من تنفيذ 1056 وحدة سكنية  “44 عمارة” بمشروعى «جنة» للإسكان الفاخر و«سكن مصر» للإسكان المتوسط.

وأوضح وزير الإسكان ، أنه تم تسليم  3062 وحدة سكنية بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط بالمرحلتين الأولى والثانية شاملة المرافق.

وأشار وزير الإسكان إلى أن إجمالى الاستثمارات بالمدينة خلال 2020 بمختلف القطاعات بلغ نحو 775 مليون جنيه.

وأكد المهندس عبدالرءوف الغيطى، حرص جهاز المدينة على استكمال تنفيذ خطة التنمية الشاملة بكافة القطاعات والنهوض بالمدينة وتطوير الخدمات التى تحقق متطلبات وراحة سكانها.

كما انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من تسعير 27 قطعة أرض فى مدينة الشروق بأنشطة متنوعة، وذلك تمهيدا لطرحها على موقع الهيئة ضمن آلية التخصيص الفورى للأراضى التى تتبناها فى طروحاتها منذ مارس من قبل العام الماضى.

وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية إن إجمالى مساحة تلك القطع تبلغ حوالى 97 فدانا بحصيلة متوقعة 2.9 مليار جنيه بأنشطة تتنوع بين سكنى وإدارى وتجارى وعمرانى متكامل ومخازن وطبى.

ولفتت إلى أن اجمالى القطع التى تم بيعها وكذلك تلك التى فى انتظار التخصيص تبلغ حوالى 97 قطعة، متضمنة النشاط الذى تم تسعيرها على أساسه فقط وجارى طرحها على موقع الهيئة.

وأوضحت أن مساحة تلك القطع 286.48 فدان وذلك بحصيلة بيعية تقدر بحوالى 6.88 مليار جنيه.

وتأسست مدينة الشروق بموجب قرار جمهورى بمساحات إجمالية تقارب 35 ألف فدان، ويضم المخطط العام للمدينة مناطق عمرانية وخدمية وصناعية وسياحية ترفيهية.

ووفقاً لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فقد بلغت قيمة الاستثمارات فى مدينة الشروق نحو 7.3 مليار جنيه، منها نحو 3 مليارات لقطاع الإسكان، و4 مليارات للمرافق، و318 مليون جنيه للخدمات، والباقى للزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *