شريط متحرك
9th March 2021

صفقات العقار في عجمان تقترب من 6.5 مليار درهم خلال أكتوبر

3 أشهر ago
106

اقترب حجم التصرفات العقارية في إمارة عجمان خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي 6.53 مليارات درهم.

وحسب أحدث الإحصائيات والأرقام الصادرة عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، فقد إستأثر شراء شقق التملك الحر بنصيب الأسد من المعاملات التجارية.

في هذا الإطار قال ناصر المرزوقي، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بالندب أن قيمة المبيعات العقارية وصلت إلى 550 مليون درهم عبر 448 معاملة.

وبلغت قيمة الرهونات العقارية 187 مليون درهم عبر 113 رهناً عقارياً، كما وصل إجمالي عدد المعاملات العقارية إلى 1059 معاملة بقيمة 7.27 مليارات درهم.

وذكر المرزوقي أن حجم الاستثمارات العقارية خلال أكتوبر بلغ 676 مليوناً، منها 331 مليون درهم استثمارات للمواطنين و17 مليوناً استثمارات خليجية و328 مليون درهم استثمارات من دول الأخرى.

وكشف المرزوقي عن بدء العمل بالنسخة الجديدة من النظام العقاري الذكي خلال ديسمبر/كانون الأول المُقبل، حيث يأتي ذلك في إطار التحول الرقمي الشامل.

أن النظام الجديد يتوفر له العديد من المميزات الرقمية التي تساهم بشكل فعال في اختصار رحلة المتعامل وتقديم قيمة مضافة من خلال الربط الإلكتروني مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأشار أنه سيتم تقديم حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة واعتماد نظام جديد في إدخال المعاملات الخاصة بعمليتي البيع والشراء وسرعة إنجاز المعاملات وتوفير الوقت والجهد للمتعاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *