شريط متحرك
26th January 2021

دراسة تكشف أن دبي توفر بيئة مناسبة للمستثمرين والمطورين العقاريين والشركات

شهر واحد ago
72

كشفت دراسة حديثة صادرة عن جيه إل إل، تصنيف لها بالتعاون مع شركة ذا بيزنس أوف سيتيز، حول إمارة دبي باعتبارها شريكاً قوياً لمستثمري ومطوري وشاغلي العقارات.

وجاء ذلك بفضل إجراءات الإدارة والتنظيم المحكمة التي تعتمدها حكومة دبي والتي تعزز من التنسيق بين الأجهزة والقطاعات المختلفة وتضمن وضوح الأدوار والمسؤوليات المنوطة بالجميع، نقلا عن صحيفة الخليج.

ويمهد هذا النموذج الطريق أمام منظومة استثمارية يمكن التنبؤ بها ويفتح المجال أمام وجود قيادة رفيعة المستوى قادرة على تحقيق جداول الأعمال طويلة الأجل، ما يعزز من سرعة وقدرة المدن على الاستجابة للفرص والتعامل معها.

وأكد تيري ديلفو الرئيس التنفيذي لشركة جيه إل إل الشرق الأوسط وإفريقيا: “يشير التقرير إلى أن المدن كمدينة دبي مجهزة بشكل أفضل للدخول في شراكات مستدامة مع المستثمرين والمطورين؛ بفضل نماذج الحوكمة الخاصة بها”.

وأشار أنها ستلعب دوراً كبيراً في عمليات اتخاذ القرارات الاستثمارية وفي تحديد المدن التي ستثبت مرونتها في مرحلة ما بعد الوباء.

يشار إلى أن الدارسة تناولت الدور الذي تلعبه حوكمة المدن في قرارات المستثمرين والمطورين العقاريين والشركات، والتي كشفت أن جائحة كوفيد-19 أظهرت مدى ضعف وهشاشة المدن في مواجهة الصدمات الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *