5th December 2020

بدء حفر مترو الهرم خلال أيام بتكلفة 70 مليار جنيه للمرحلة الأولى

شهرين ago
76

كشفت وزارة النقل أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال تحويلات مرافق الخط الرابع للمترو (الهرم – 6 أكتوبر) استعدادا لبدء التنفيذ.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الأعمال السابقة تأتي ضمن خطة مد مترو الأنفاق إلى مناطق جديدة، التي تتضمن حدوث تبادل بين الخط الرابع والخط الأول (حلوان – المرج) في محطة الملك الصالح.

المرحلة الأولى من الخط الرابع ستمتد بطول 19 كم، وتشمل 17 محطة بتكلفة 70 مليار جنيه وتساهم فى التمويل مؤسسة “جايكا” اليابانية.

يتم تنفيذ هذا الخط علي مرحلتين، وهما المرحلة الأولى التي تمتد من حدود أكتوبر – ميدان الرماية – الهرم – الملك الصالح – عمرو بن العاص، وتشمل 17 محطة ويمتد مسارها من المحطة التبادلية “حدائق الأشجار” على حدود مدينة 6 أكتوبر ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولًا إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

أما المرحلة الثانية (عمرو بن العاص – مدينة نصر – القاهرة الجديدة)، فيبلغ طولها 23 كم، وتشتمل على 20 محطة، وتبدأ من محطة عمرو بن العاص ليصل إلى منطقة الورشة شرق الطريق الدائري – وشمال مصر السويس الصحراوي.

ونظرًا لطبيعة المنطقة الجغرافية والسكنية وكذلك طبيعة التربة، سيتم تنفيذ الخط الرابع في نفقين مستقلين (نفق لكل مسار) بدلاً من نفق واحد للمسارين وتوفيرًا للوقت سيتم استخدام عدد 7 ماكينات حفر لتنفيذ حفر النفقين على التوازي.a

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *