5th December 2020

المرحلة الثانية من مشروع “معا” للإسكان بمليار جنيه.. وتوفر 4300 وحدة سكنية

شهرين ago
59

في إطار استكمال الأعمال القائمة بتنفيذ المرحلة الثانية بمشروع «معاً» للاسكان والذى يقام فى مدينة السلام بمحافظة القاهرة، وهو الأقرب للافتتاح قبل نهاية 2020 الجارى.

تتضمن المرحلة الثانية من مشروع «معاً» توفير 4300 وحدة سكنية وسيتم تخصيص الوحدات لنقل قاطنى العشوائيات ومناطق الخطورة الداهمة بالتنسيق مع محافظة القاهرة، وبتكلفة إجمالية للأعمال تبلغ مليار جنيه، وفقا لـ المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات.

وقال خالد صديق إن المرحلة الثانية بالمشروع تقام على مساحة 70 فدان، وتبلغ نسب الإنجاز المحققة فى تدشين العمارات السكنية 100% كما تقترب نسب التنفيذ فى أعمال الشبكات المتكاملة بالمشروع من 98% خلال الفترة الراهنة، حيث تتضمن خطوط مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى وخطوط الكهرباء الرئيسية فضلا عن أعمال الطرق.

وأضاف أن المرحلة الأولى بالمشروع تم الإنتهاء منها كاملة بتكلفة بلغت نحو 275 مليون جنيه، وبالتعاون مع مؤسسة معا، مضيفا أنه يجرى توفير مجموعة من الخدمات المتكاملة للمشروع بغرض تهيئة مناخ صالح للإقامة والعمل.

وتابع، أن استكمال مشروع معا يأتى ضمن مجموعة من المشروعات السكنية المطورة بمحافظة القاهرة والتى تختص بإقامة قاطنى المناطق العشوائية بالكامل، حيث من المخطط تسكين نحو 3 مشروعات أخرى، وتتضمن هذه المشروعات مجموعة من الخدمات الصحية والتعليمية والرياضية والإجتماعية المتكاملة بالأحياء السكنية الجديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *