شريط متحرك
18th January 2021
  • أخبار
  • شريط متحرك
  • “الأنفاق المصرية” توقع اتفاقية لإطلاق مشروع عقاري بإحدى محطات مونوريل العاصمة الإدارية

“الأنفاق المصرية” توقع اتفاقية لإطلاق مشروع عقاري بإحدى محطات مونوريل العاصمة الإدارية

شهرين ago
92

اتفقت الهيئة القومية للأنفاق المصرية، على إطلاق اسم مشروع “One Ninety” على احدى محطات مونوريل العاصمة الإدارية بشارع التسعين بالقاهرة الجديدة، مع شركة لاند مارك العقارية LMD.

وفي بيان للنقل صادر اليوم الثلاثاء، قام بالتوقيع عصام عبد القادر والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ومن جانب شركة (لاند مارك العقارية)  LMD عمرو سلطان الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال البيان، إن مشروع مونوريل العاصمة الإدارية يمتد من محطة الاستاد بمدينة نصر ليصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 56.5 كم ويشتمل على عدد (22) محطة لخدمة مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

مسار مونوريل العاصمة يمتد في قلب القاهرة الجديدة بالقرب من مشروع (One Ninety) أحد أهم المشاريع العقارية داخل القاهرة الجديدة، ولذلك تم لأول مرة إطلاق اسم هذا المشروع العقاري الضخم (One Ninety) على أحد محطات مشروع مونوريل العاصمة الإدارية لمدة 30 عاماً نظير سداد مبلغ 90 مليون جنيه.

ويعتبر مشروع (One Nienty) هو أحد المشاريع الضخمة لشركة لاند مارك العقارية والذي ينفذ على مساحة 300 ألف متر مربع وتتنوع وحداته بين السكنى والإداري والتجاري وسيتم تخصيص مدخل خاص يصل من محطة المونوريل لداخل المشروع لدخول وخروج المترددين عليه وهو ما يمنح المشروع ميزة تنافسية كبيرة وتعكس حجم التطور واستخدام التكنولوجيا الحديثة به.

يشار أنه يتم تنفيذ مشروع المونوريل لأول مرة داخل مصر، حيث يمثل قفزة تكنولوجية جديدة في مجال النقل السككي بالجر الكهربائي والذي يعتبر أحد وسائل النقل الجماعي الأمن والسريع والغير ملوث للبيئة.

ويهدف إلى تسهيل حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق عند محطة الاستاد بمدينة نصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *